• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

الرئيس الصيني يفوز بولاية رئاسية ثالثة.. وبوتين وكيم جونغ أون يهنئانه

الرئيس الصيني يفوز بولاية رئاسية ثالثة.. وبوتين وكيم جونغ أون يهنئانه
نشر - متابعات فاز الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم (الأحد)، بولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني، في ختام مؤتمر الحزب الشيوعي.

وذكرت وكالة أنباء الصين، أنه تم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لمدة 5 سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة ما يمهد لتثبيته رسمياً على رأس الدولة لولاية جديدة في مارس 2023، كما عين كذلك رئيساً للجنة العسكرية المركزية.

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينج، بـ"العمل بجدّ" خلال ولايته الثالثة على رأس البلاد، وتحقيق التناغم والتعاون المثمر بين كل دول العالم لمواجهة التحديات، كما تعهد باتخاذ خطوات جديدة للعمل على ازدهار بلاده، مؤكدًا أن بلاده ستعمل مع كل الدول لتحقيق السلام والديموقراطية حول العالم.

من جانبه، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الصيني شي جين بينج، بمناسبة إعادة انتخابه على رأس الحزب الشيوعي الصيني لولاية ثالثة تاريخية.

وأعرب بوتين عن أمله بتعزيز التعاون مع الصين ومواصلة الحوار البنّاء والعمل المشترك الوثيق الهادف إلى تعزيز علاقات الشراكة الدولية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، متمنيًا للرئيس الصيني "نجاحات جديدة والصحة والازدهار.

كما هنأ رئيس كوريا الشماليه، كيم جونغ أون، شي على فوزه بولاية ثالثة آملًا بـ"مستقبل رائع" للعلاقات بين الصين وكوريا الشمالية.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  975
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021