• ×
الخميس 7 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

مستجدات الغزو الروسي.. تعليق صادرات الحبوب الأوكرانية وكييف تتوعد موسكو

مستجدات الغزو الروسي.. تعليق صادرات الحبوب الأوكرانية وكييف تتوعد موسكو
نشر - متابعات علّق إبحار السفن المحملة بالحبوب الأوكرانية أمس (الثلاثاء) بعدما طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمانات لعدم استغلال الممر الإنساني ضد بلاده، في الوقت الذي توعدت فيه أوكرانيا روسيا برد عالمي وقاسٍ.

"بوتين" يطلب ضمانات بعدم مهاجمة أسطوله

نقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلبه بتقديم ضمانات بعدم استعمال الممر الإنساني المستخدم لنقل الحبوب الأوكرانية لشن هجمات على بلاده، والتي تم تعليق صادرات الحبوب بناء على ذلك.

وجاء طلب بوتين كرد فعل على هجمات بمسيرات بحرية استهدفت مباني للأسطول العسكري الروسي بخليج سيفاستوبول في القرم وأصاب إحدى السفن، ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عنه.

"زيلينسكي": روسيا ستتلقى رداً عالمياً قاسياً لإعاقتها تصدر الحبوب

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أن ممر الحبوب يحتاج لحماية موثوقة طويلة الأمد، تعقيباً على تعليق عبور سفن الشحن في البحر الأسود.

وأضاف زيلينسكي في كلمة بثها عبر مواقع التواصل، أن روسيا عليها أن تفهم بشكل واضح أنها ستتلقى رداً عالمياً على كل إجراء يعيق عملية تصدير الأغذية، مؤكداً أنها مسألة حيوية لعشرات الملايين من الأشخاص.

لاجئون أوكرانيون يقاضون "فاغنر" الروسية في بريطانيا

عبّر عدد من اللاجئين الأوكرانيين في بريطانيا عن عزمهم رفع دعوى قضائية ضد مجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية والقريبة من النظام الروسي، كونهم أحد ضحايا هذه المنظمة.

وقال أحد المحامين إنها المرة الأولى في العالم التي يقاضي فيها ضحايا فاغنر وأمثالها تلك المنظمات بتهمة الإرهـاب واستخدام أسلـحة حربية، واصفاً تلك اللحظة بالتاريخية.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2002
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:34 صباحاً الخميس 7 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021