• ×
الخميس 7 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

رئيس "المرئي والمسموع": حجم قطاع الإعلانات في المملكة 11 ملياراً.. وهو الأكبر في المنطقة

رئيس "المرئي والمسموع": حجم قطاع الإعلانات في المملكة 11 ملياراً.. وهو الأكبر في المنطقة
نشر - الرياض أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، إسراء عسيري، أن حجم قطاع الإعلانات في المملكة يقدر بـ11 مليار ريال، ما يجعله أكبر قطاع للإعلانات في المنطقة.

وأشارت خلال جلسة حوارية اليوم (الخميس)، حول مستقبل التشريعات في ظل تطور الإعلام، ضمن أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني، إلى زيادة عدد الحاصلين على رخصة "موثوق" للإعلان عبر وسائل التواصل إلى 4 آلاف شخص، مؤكدة أن المملكة ليست مع الحجب أو الإغلاق، لكنها مع تنظيم ما يتناسب مع قيمها واتفاقاتها الدولية.

وأبانت أن الهيئة تسعى إلى توحيد نظام الإعلام، وتطوير التشريعات عبر التعاون مع القطاع الخاص، ومجلس التعاون الخليجي، لتوحيد الضوابط والميثاق الإعلامي، لافتة إلى أن أي مُنتج أو مُستهلك للمحتوى الإعلامي هو عميل لدى الهيئة.

وأضافت أن التحدي الذي يواجه الهيئة هو كون التقنية أسرع من التشريعات، لذلك فأي قرار يجب أن يصدر بشراكة مع مطوري التقنيات، مشيرة إلى تطور مفهوم الرقابة ليصبح أوسع وأشمل ويصل إلى التوعية بدلًا من الطريقة القديمة، مع الوضع في الاعتبار أن الهيئة جهة تنظيمية تحتاج مساعدة المجتمع.

وتابعت، أن القيم الخليجية يجب أن تكون موجودة في منصات البث الإلكترونية كمنصة "نتفيلكس" وغيرها، مشددة على أن السياسة التي تنتهجها المملكة مع دول الخليج الآن هي سياسة استباقية لمراجعة تطبيق هذه القيم، بدلًا من سياسة رد الفعل.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  299
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:10 صباحاً الخميس 7 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021