• ×
الخميس 7 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

"الحج والعمرة": التأمين الشامل يُتيح الخدمات الصحية للمعتمرين في 2.7 ألف منشأة بالمملكة

"الحج والعمرة": التأمين الشامل يُتيح الخدمات الصحية للمعتمرين في 2.7 ألف منشأة بالمملكة
نشر - الرياض قالت وزارة الحج والعمرة إنه يمكن للمعتمرين والزائرين الاستفادة من أكثر من 2.7 ألف منشأة مُقدمة للخدمات الصحية في مدن ومناطق المملكة خلال موسم العمرة 1444هـ، وذلك ضمن برنامج "التأمين على المعتمرين القادمين من الخارج.

وأبانت أن 151 مستشفى تقدم خدماتها للمعتمرين والزائرين القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن نخبة من مستشفيات القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى 773 مركزاً صحياً ومجمعاً طبياً تقدم خدماتها، ونحو 1840 مختبراً طبياً وصيدلية في جميع المناطق.

وأوضحت أن برنامج "التأمين على المعتمرين القادمين من الخارج يستهدف تعزيز جودة حياة المعتمرين والزائرين أثناء تواجدهم في المملكة، وقد أطلقت الوزارة مؤخراً هذه الخدمة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وفق أعلى معايير الجودة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية.

وتُقدم وثيقة التأمين خدمات صحية وخدمات تأمينية تشمل السفر، وتسخر جميع الإمكانيات والجهود للمعتمرين وإنهاء جميع المتطلبات منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بعد أداء المناسك بصحة وسلامة.

يُذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت مؤخرًا جملة من التسهيلات للمعتمرين شملت إتاحة تأدية العمرة لجميع أنواع التأشيرات، وإلغاء الشروط العمرية، والقيود الإجرائية المتعلقة بوجود المحرم للمرأة، مع تسهيل تنقل المعتمرين بين مدن ومناطق المملكة، علاوة على تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يوماً إلى 90 يوماً.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  650
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 صباحاً الخميس 7 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021