• ×
السبت 2 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

إطلاق برنامج "الشركات المليارية" لدعم الكيانات التقنية

إطلاق برنامج "الشركات المليارية" لدعم الكيانات التقنية
نشر - الرياض وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة محمد بن سلمان "مسك" والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات؛ اليوم (الأربعاء)، اتفاقية لإطلاق "برنامج الشركات المليارية"، والذي يهدف إلى دعم الشركات التقنية ذات النمو المتسارع.

ويُسهم البرنامج في نمو الشركات التقنية الناشئة، كما يدعم الشركات السعودية الواعدة، من خلال توفير خدمات مصممة وفقًا لمتطلباتها، بالإضافة إلى ربطها بالموارد والشبكات اللازمة التي تحقق لها النمو الكبير والتوسع السريع.

ويعمل البرنامج على إنشاء أول شركة ناشئة سعودية بقيمة مليار دولار أمريكي عَبْر تطوير البِنْية التحتية والمساهمة في توفير الموارد اللازمة، كما يستهدف زيادة عدد الشركات التقنية الناجحة بمعدل 10 أضعاف الوضع الراهن؛ من أجل تحقيق النمو التجاري المصحوب بارتفاع في القيمة السوقية.

ويُقدم البرنامج الدعم للشركات الواعدة عَبْر عدة مراحل، تبدأ ببناء المواهب وتدريبها للتوسع في السوق، وتوفير خدمات الوصول إلى مجموعة من الجهات الحكومية، وتحقيق الوصول العالمي عَبْر المشاركة في الأحداث المتخصصة.

ويُمكِّن الشركات الناشئة من الوصول إلى نظام بيئي مخصص، وتوفير مدربين مخصصين، وتوفير تدريب إضافي ودعم استشاري لمدة 6 أشهر في نطاق النمو وجمع الاستثمارات في مرحلة ما بعد تجاوُز البرنامج.

كما يعكف البرنامج على تسريع نمو الشركات الناشئة عَبْر توفير استشارات التوسع في السوق وعمليات الاندماج والاستحواذ والتواصل مع خبراء الصناعة والوظائف، إضافة إلى إرشادات الحَوْكَمة والامتثال، والوصول إلى المستثمرين الإستراتيجيين محليًا ودوليًا.

وينطلق برنامج الشركات المليارية مطلع 2023؛ وذلك بالتعاون بين مجموعة من الشركاء الذين يمهدون طريق النجاح للشركات التقنية السعودية التي تتمتع بفرص النمو المتسارع والتوسع المبكر.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  4823
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً السبت 2 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021