• ×
الخميس 7 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

مستجدات الغـزو الروسي.. أوكرانيا تتوغل بخيرسون وموسكو تحظر دخول أشقاء "بايدن"

مستجدات الغـزو الروسي.. أوكرانيا تتوغل بخيرسون وموسكو تحظر دخول أشقاء "بايدن"
نشر - متابعات واصلت القوات الأوكرانية التقدم في مدينة خيرسون بعد إعلان القوات الروسية الانسحاب منها، حيث تزامن ذلك مع إجراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة فحوصات للمواقع والمحطات والمنشآت التي لها علاقة بالمجال النـووي في أوكرانيا.

القوات الأوكرانية تتقدم في خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، مواصلة قواتها التقدم داخل مدينة خيرسون عقب الانسحاب الروسي منها.

ونشر الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، مقطع فيديو لجنود أوكرانيين داخل خيرسون، حيث يقول فيه الجنود إنهم من "اللواء 28"، فيما سمع حشد وهو يهتف "في سي يو" وهي اختصار لكلمة "القوات المسلحة الأوكرانية".

روسيا تحظر دخول 200 أمريكي

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أنها حظرت دخول 200 مواطن أمريكي إلى الأراضي الروسية، بينهم 4 أشقاء للرئيس الأمريكي جو بايدن، رداً على عقوبات من واشنطن.

وقالت الخارجية الروسية إنها منعت دخول أشقاء "بايدن"، وهم "فاليري بايدن، وأوينز براين بايدن، وجيمس برايان بايدن،وفرنسيس وليام بايدن"، فضلاً عن حظر المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير.

تضرر منشأة أبحاث أوكرانية

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، إن فحصاً لمنشأة أبحاث في مدينة خاركيف الأوكرانية خلُص إلى أنها تعرضت لأضرار بالغة، لكن لا توجد مؤشرات على انبعاث إشعاعات أو تحول مواد نووية.

وأفاد المدير العام للوكالة رفائيل جروسي في بيان، بأنه على الرغم من أن مستويات الإشعاع كانت طبيعية، إلا أن مدى الضرر الذي لحق بمنشأة الأبحاث النـووية وخيم وصادم، وأسوأ حتى مما كان متوقعاً.

روسيا تناقش اتفاقية الحبوب مع الأمم المتحدة

التقى مسؤولون كبار في الأمم المتحدة بوفد روسي في جنيف، لمناقشة شكاوى موسكو بشأن مبادرة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، ومعالجة مسألة ضرورة تصدير المواد الغذائية والأسمدة دون عوائق.

وأشارت موسكو إلى استعدادها للانسحاب من الاتفاق الذي قد ينتهي العمل به في 19 نوفمبر الجاري، ما لم يتحقق تقدم في معالجة مخاوفها.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  832
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 صباحاً الخميس 7 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021