• ×
الخميس 7 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

موسكو تعوض خسائرها بالهجمات الصاروخية وإعادة ترميم خيرسون

موسكو تعوض خسائرها بالهجمات الصاروخية وإعادة ترميم خيرسون
نشر - متابعات تحاول روسيا تعويض خسائرها في خيرسون من خلال قصف عدة مواقع حيوية في منطقتي دونيتسك ولوجانسك، وهو ما دفع القوات الأوكرانية إلى التحرك بحذر في خيرسون والمناطق المحيطة بها.

امتداد القتال بمناطق دونيتسك ولوجانسك

تواصلت أعمال القتال العنيف على امتداد الجبهة الشرقية في منطقتي دونيتسك ولوجانسك في ظل محاولة القوات الروسية تعويض خسائرها في مدينة خيرسون.

وتصدت القوات الأوكرانية، لهجمات روسية على عدة أحياء في المنطقتين، والتي كانت عبارة عن هجمات بالصواريخ والمدفعية على مناطق شرقية وهي باخموت وأفدييفكا ونوفوبافليفكا وزابوريجيا.

أوكرانيا تتهم روسيا بجرائم حرب

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب وقتل مدنيين في خيرسون بعد استعادة الجيش الأوكراني مناطق منها الأيام الماضية.

ولفت إلى أنه جرى توثيق أكثر من 400 جريمة حرب روسية، مع العثور على جثث قتلى من المدنيين والعسكريين، مبيناً أن الجيش الروسي خلف وراءه نفس الوحشية التي ارتكبها في مناطق أخرى من البلاد دخلها.

وتواصلت حشود السكان المبتهجين والملوحين بالأعلام المتجمعة عن التجمع في الساحة الرئيسية في خيرسون، ترحيباً بعودة القوات الأوكرانية.

إعادة ترميم البنية التحتية بخيرسون

وصلت القوات الأوكرانية وسط خيرسون، بعدما انسحبت روسيا من العاصمة الإقليمية الوحيدة التي استولت عليها منذ بدء الغزو.

وشدد مسؤولون محليون على أن شركات المرافق العامة في خيرسون تعمل على ترميم البنية التحتية الحيوية التي فجرتها القوات الروسية المتقهقرة، وسط استمرار انقطاع الكهرباء والمياه عن معظم المنازل في المدينة الواقعة بجنوب أوكرانيا.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  728
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحاً الخميس 7 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021