• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

وزير الخارجية اليوناني يرفض النزول من طائرته بعد وصوله إلى طرابلس لهذا السبب

وزير الخارجية اليوناني يرفض النزول من طائرته بعد وصوله إلى طرابلس لهذا السبب
نشر - متابعات رفض وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، النزول من طائرته عند وصوله مطار طرابلس، اليوم (الخميس) عندما كانت نظيرته الليبية نجلاء المنقوش في انتظاره عند سلم الطائرة.

وتوجهت طائرة الوزير الخارجية، إلى بنغازي حيث كان في استقباله بمطار بنينا، مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق خيري التميمي.

وألقت وزارة الخارجية اليونانية باللوم في الحادِث الدبلوماسي؛ على السلطات الليبية، مبينة أنها تنصلت من اتفاق ينص على عدم عقد لقاء بين دندياس والمنقوش، التي لا تعترف أثينا بشرعيتها.

وأوضحت أثينا أن وزير خارجيتها كان من المقرر أن يلتقي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي فقط، متجاهلا الحكومة، ومن ثم يتوجه إلى بنغازي مقر السلطات المتنافسة في شرق البلاد.

في السياق نفسه عبرت الخارجية الليبية، عن استنكارها هذه الخطوة وتعهدت بالرد "بالإجراءات الدبلوماسية المناسبة"، واصفة مواقف وزير خارجية اليونان حيال ليبيا في الأيام الماضية بـ"الفجة"، وغير المتزنة فيما يتعلق بسيادة البلاد.

وكانت أثينا على خلاف مع طرابلس منذ توقيع الأخيرة مذكرتي تفاهم في 2019 مع تركيا، تتعلق إحداهما بالتعاون العسكري والثانية -وهي الأكثر إثارة للجدل- تتصل بترسيم الحدود البحرية والتي أكدت تركيا بموجبها حقوقها في مناطق واسعة في المتوسط.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1612
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 مساءً الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021