• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

رئيسة "المفوضية الأوروبية": الاتحاد الأوروبي سيعين ممثلاً خاصاً للخليج

رئيسة "المفوضية الأوروبية": الاتحاد الأوروبي سيعين ممثلاً خاصاً للخليج
نشر - متابعات شددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، على ضرورة بناء علاقات جديدة بين دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي.

وأكدت رئيسة المفوضية، خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للمنتدى الثامن عشر للأمن الإقليمي "حوار المنامة 2022"، أن العالم يحتاج إلى هندسة أمنية أقوى ضد الفوضى، وهو أمر مهم في أوروبا الخليج.

وأبانت أن أوروبا مستعدة للقيام بدورها في هذا الصدد، وترغب في تعزيز تعاونها الاقتصادي والأمني في الخليج، وتعزيز التعاون فيما يتصل بالأمن البحري لضمان ممرات شحن آمنة، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيعين ممثلاً خاصاً للخليج.

وتتواصل اليوم فعاليات "حوار المنامة"، حيث سيعقد جلسات بعناوين: "شراكات الولايات المتحدة الأمنية في الشرق الأوسط"، و"تطورات في جيوسياسية الطاقة"، و"تأثير النزاعات خارج المنطقة على الوضع الأمني في الشرق الأوسط"، و"مبادرات الشرق الأوسط لحل النزاع الإقليمي".

ويختتم الحوار فعالياته غداً الأحد بجلستين؛ الأولى بعنوان "أمن نقاط الاختناق البحرية العالمية"، والثانية بعنوان "شراكات أمنية جديدة في الشرق الأوسط".



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2379
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021