• ×
السبت 2 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

مستجدات الغزو الروسي.. معارك في كينبورن واتهامات لأوكرانيا بمصادرة الغاز الروسي

مستجدات الغزو الروسي.. معارك في كينبورن واتهامات لأوكرانيا بمصادرة الغاز الروسي
نشر - متابعات واصلت القوات الأوكرانية والروسية، أمس (الثلاثاء)، القتال على أطراف كينبورن الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو بجنوب أوكرانيا، واتهامات لأوكرانيا بالعبث بخط الأنابيب الذي يمرّ عبر أراضيها، في حين أعلنت واشنطن بدء صرف 4.5 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا في الأسابيع المقبلة.

معارك على أطراف كينبورن وهجوم بالمسيرات على شبه جزيرة القرم

دارت معارك بين القوات الأوكرانية والروسية على أطراف شبه جزيرة كينبورن جنوب ميكولايف، وهي المنطقة الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو بجنوب أوكرانيا، وذلك تمهيداً لاستعادة 3 مناطق أوكرانية جديدة بعد انسحاب الروس من خيرسون.

فيما أعلنت موسكو أن قواتها في حالة تأهب، عقب تعرُّض شبه جزيرة القرم الخاضعة للسيطرة الروسية في أوكرانيا لهجوم بمسيّرات، مؤكدةً إسقاط مسيرتين اثنتين وعدم تضرر أي بنية تحتية مدنية في مواقع الهجوم.

"غاز بروم" تتهم أوكرانيا بمصادرة الغاز وخيرسون تزيل اللافتات الروسية

هدّدت مجموعة غازبروم الروسية بتقليص إمدادات الغاز الموجهة إلى مولدافيا، متهمة أوكرانيا بالعبث بخط الأنابيب الذي يمرّ عبر أراضيها، وذلك بقيامها بتعطيل 52.5 مليون م3 من الغاز، الأمر الذي نفته كييف.

بينما بدأت السلطات الأوكرانية في إزالة وتمزيق ملصقات تعبر عن التأييد لروسيا في خيرسون التي تمت استعادتها مؤخراً، والتي كانت تحمل إعلانات بمزايا الحصول على جوازات سفر روسية ومعاشات التقاعد، وحلّت محلها لافتات أخرى تحمل شعارات موالية لأوكرانيا.

أضرار هائلة في شبكة الكهرباء الأوكرانية وواشنطن تعلن بدء صرف مساعدات بـ 4.5 مليار دولار

أفاد رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الوطنية الأوكرانية (أوكرنيرجو)، بأن أضراراً هائلة لحقت بالمنشآت الأوكرانية لتوليد الكهرباء؛ نتيجة هجمات صاروخية روسية، الأمر الذي يهدد الأوكرانيين بشتاء قارس في ظل انقطاع التيار المستخدم في تدفئة المنازل.

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أنه سيبدأ صرف 4.5 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية لأوكرانيا في الأسابيع المقبلة، وذلك من خلال البنك الدولي.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2145
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 مساءً السبت 2 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021