• ×
الأربعاء 17 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات غزو أوكرانيا.. خيرسون تحت القصف وفشل أوروبي بملف النفط الروسي

مستجدات غزو أوكرانيا.. خيرسون تحت القصف وفشل أوروبي بملف النفط الروسي
نشر - متابعات كثفت القوات الروسية من هجماتها على مناطق عديدة في إقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا من أجل التقدم بصورة أكبر، حيث تزامن ذلك مع زيادة القلق من تضاعف حجم الجرائم والقتل الجماعي.

قصف 30 منطقة في خيرسون

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية قصفت 30 منطقة في إقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا 258 مرة الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بالتزامن مع انسحاب القوات الروسية من الضفة الغربية لنهر دنيبرو هذا الشهر، إلا أنها واصلت قصف البلدات والقرى بما في ذلك مدينة خيرسون.

ولفت زيلينسكي إلى أن القوات الروسية ألحقت الضرر بمحطة ضخ توفر المياه لمدينة ميكولايف، في شمال غرب خيرسون.

برنامج لمساعدة ضحايا الحرب

قررت الحكومة الأوكرانية، إطلاق برنامج دعم لمساعدة ضحايا الحرب؛ حيث تأمل أن يكون خطوة أولى نحو إجراء تحقيق ومقاضاة، كما أنها تتطلع إلى إطلاق مبادرات مماثلة خارج البلاد.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي مؤخراً، تخصيص مساعدة جديدة لأوكرانيا خلال زيارته، بما يشمل الدعم لضحايا العنف الجنسي من قبل جنود روس.

سقف أسعار النفط الروسي يزيد الخلاف

فشل ممثلو حكومات الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على حد أقصى لسعر النفط الخام الروسي المحمول بحراً، لكن تواصل بولندا الإصرار على ضرورة خفض السقف للحد من قدرة موسكو على تمويل غزوها لأوكرانيا.

ونوه دبلوماسيون بولنديون، إلى أنه إذا لم تتفق دول مجموعة السبع على سقف للأسعار بحلول يوم الإثنين المقبل، فسيقوم الاتحاد الأوروبي بتنفيذ إجراءات أكثر صرامة تم الاتفاق عليها في نهاية مايو الماضي.

بدورها اقترحت مجموعة السبع، نسخة أخف من حظر الاتحاد الأوروبي للحفاظ ع



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3211
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 مساءً الأربعاء 17 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021