• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف

مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف
نشر - متابعات دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، أمس (الثلاثاء) للتحذير من غارات جوية، ولكن لم ترد أنباء عن أي هجمات صاروخية روسية جديدة، فيما تلقت كييف مساعدات عسكرية فرنسية جديدة، وإمدادات إضافية للمساعدة في تخطي فصل الشتاء.

توقف القصف الروسي على أوكرانيا واعتقال مسؤول في خيرسون

أطلقت كييف إشارة زوال الخطر، لكن المسؤولين الأوكرانيين دعوا إلى توخي الحذر عقب تحذير الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن روسيا ربما تستعد لشن هجمات جديدة.

فيما اعتقلت السلطات الأوكرانية في مدينة خيرسون، نائب رئيس مجلس المدينة للاشتباه في أنه ساعد على تشغيل الخدمات العامة، لصالح القوات الروسية التي استولت على المدينة مارس الماضي.

مساعدات عسكرية فرنسية لأوكرانيا و53 مليون دولار من أمريكا لتخطي فصل الشتاء

أعلنت السلطات الأوكرانية، أنها تسلمت أنظمة راجمات صواريخ من فرنسا، والتي تضاف إلى ترسانتها من المدفعية بعيدة المدى، من نوع "هيمارس" و"إم270" و"مارس11"، ويبلغ مدى تلك الراجمات نحو 70 كيلو متر.

كما أعلنت واشنطن، تقديم 53 مليون دولار لدعم شراء معدات لشبكة الكهرباء الأوكرانية، لمساعدة كييف في محاربة الهجمات الروسية التي تستهدف بنيتها التحتية للطاقة، والتي ستتضمن: محولات توزيع، وقواطع دوائر، ومانعات الصواعق.

اكتمال موسم زراعة الحبوب الشتوية في أوكرانيا وروسيا تلغي المحادثات النووية مع أمريكا

أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية، قرب اكتمال زراعة الحبوب الشتوية لموسم 2022-2023، إذ زُرع حتى الآن 4.5 مليون هكتار تمثل 94 % من المساحة المتوقعة، تشمل 3.8 مليون هكتار من القمح الشتوي.

فيما قالت موسكو إنه لم يكن أمامها "خيار آخر" سوى إلغاء المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن عمليات التفتيش بموجب معاهدة "نيو ستارت" للحد من انتشار الأسلحـة النووية، مشيرةً إلى أن ذلك ليس من أولوياتها في الوقت الحالي.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  8541
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021