• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات الغزو الروسي.. قصف الجبهة الشرقية بأوكرانيا و"بوتين" يهدد بهذا الأمر

مستجدات الغزو الروسي.. قصف الجبهة الشرقية بأوكرانيا و"بوتين" يهدد بهذا الأمر
نشر - متابعات قصفت القوات الروسية خط المواجهة بأكمله في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، فيما أعلنت موسكو عن منعها دخول 200 مسؤول كندي إلى روسيا وذلك رداً على عقوبات كندية مماثلة تستهدف شخصيات روسية.

روسيا تقصف الجبهة الشرقية بأوكرانيا

قال حاكم منطقة دونيستك بافلو كيريلينكو، إن القوات الروسية قصفت عدة مواقع بالقرب من بلدتي بخموت وأفدييفكا، حيث قُتل 5 مدنيين وأُصيب اثنان في أجزاء تسيطر عليها أوكرانيا، مشيراً إلى أنها تحاول بذلك التقدم نحو ليمان.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، منع دخول 200 كندي إلى أراضيها بينهم وزير الصحة جان إيف دوكلو، والمتحدثة باسم حزب المحافظين سارة فيشر، والرئيس التنفيذي لشركة "تيليسات كندا" دانييل غولدبرغ، ورئيس لجنة الانتخابات الكندية ستيفان بيرولت.

عقوبات بريطانية وأسترالية على روسيا

أفادت وزيرة الخارجية الأسترالية بني وونج، أن بلادها ستفرض عقوبات تتعلق بحقوق الإنسان على 13 فرداً وكيانين من إيران بينهم شرطة الأخلاق الإيرانية وقوة الباسيج، و7 روس متورطين بمحاولة اغتيال زعيم المعارضة السابق أليكسي نافالني.

وفرضت بريطانيا عقوبات متعلقة بذات الشأن على 30 شخصاً حول العالم منهم مسؤولون من روسيا وإيران.

بوتين يهدد بخفض إنتاج النفط

هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدول الغربية بخفض إنتاج النفط الروسي "إذا لزم الأمر"، بعد أيام على تحديد الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع وأستراليا سقفاً لسعر برميل النفط الروسي عند 60 دولاراً.

ونوهت بروكسل إلى أن دول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها بلجيكا ولوكسمبورغ جمدت 18.9 مليار يورو من أصول أثرياء روس وكيانات فرضت عليها عقوبات؛ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1911
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021