• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

إيران تنفذ ثاني إعدام بحق المحتجين المناهضين للحكومة

إيران تنفذ ثاني إعدام بحق المحتجين المناهضين للحكومة
نشر - متابعات ذكرت وكالة أنباء ميزان التابعة للسلطة القضائية في إيران أن طهران أعدمت رجلا شنقا علانية اليوم الاثنين بعد إدانته بقتل اثنين من أفراد قوات الأمن في ثاني عملية إعدام مرتبطة باحتجاجات مناهضة للحكومة خلال أقل من أسبوع.

وقالت ميزان إن "ماجد رضا رهنورد أعدم شنقا علنا في مدينة مشهد (الشيعية المقدسة) هذا الصباح ... وكان قد حُكم عليه بالإعدام بتهمة ’محاربة الله’ بعد قتله اثنين من قوات الامن طعنا".

وأدانت الولايات المتحدة وحلفاؤها إعدام إيران لرجل آخر، هو محسن شكاري، أدين يوم الخميس بطعن حارس أمن بسكين وقطع أحد شوارع طهران.
وذكرت جماعات حقوقية أن شكاري تعرض للتعذيب وأجبر على الاعتراف.

وقالت منظمة العفو الدولية إن السلطات الإيرانية تسعى إلى إعدام ما لا يقل عن 21 شخصا فيما وصفته بأنه "محاكمات صورية تهدف إلى ترهيب المشاركين في الانتفاضة الشعبية التي هزت إيران".

وتمثل الاحتجاجات، التي اندلعت في شتى أنحاء إيران بعد وفاة الإيرانية الكردية مهسا أميني (22 عاما) في مقر للشرطة في 16 سبتمبر أيلول، أحد أكبر التحديات للحكم الديني في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3406
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021