• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

أوكرانيا تستهدف فندقاً يضم عناصر من "فاغنر" الروسية

أوكرانيا تستهدف فندقاً يضم عناصر من "فاغنر" الروسية
نشر - متابعات أعلن مسؤول أوكراني رفيع المستوى أن القوات الأوكرانية استهدفت فندقاً يضم داخله عناصر من مجموعة فاغنر الروسية، فيما أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أن العمل لا يزال مستمراً لتخفيف انقطاع الكهرباء على البلاد، مقدماً شكره للرئيس الأمريكي جو بايدن عما أسماه الدعم غير المسبوق لبلاده.

القوات الأوكرانية تستهدف فندقاً به أفراد من مجموعة "فاغنر" الروسية

قال حاكم منطقة لوجانسك شرق أوكرانيا سيرجي جايداي، إن القوات الأوكرانية هاجمت فندقاً كان يتمركز فيه أفراد من مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، ما أدى لمـقتل عدد كبير منهم.

ولم يذكر جايداي عدد القتلى لكنه أكد أن الناجين لم يجدوا خدمات طبية كافية لعلاجهم، مشيراً إلى أنه متأكد أن 50 % ممن بقوا على قيد الحياة سيموتون قبل أن يحصلوا على الرعاية الطبية.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين محليين، أن الفندق أغلق لبعض الوقت، وأظهرت صور منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مبنى يرجح أنه الفندق المستهدف وقد تحول معظمه لأنقاض.

زيلينسكي: العمل مستمر على تخفيف انقطاع الكهرباء بعد الهجمات الروسية

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، إن أجهزة الطوارئ تعمل على تخفيف انقطاع الكهرباء في مناطق كثيرة من أوكرانيا بعد الهجمات الروسية، مبيناً أنه من الممكن استعادة الإمدادات جزئياً في أوديسا ومدن ومناطق أخرى في المنطقة.

وأكد أن الجميع يبذل قصارى جهده للوصول لأكبر عدد ممكن في الظروف التي استجدت بعد الهجمات الروسية، مضيفاً أن ميناء أوديسا كان من بين أكثر المناطق التي شهدت انقطاعاً متكرراً للكهرباء.

الرئيس الأوكراني يشكر نظيره الأمريكي على الدعم غير المسبوق

قدم الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي خلال اتصال هاتفي شكره لنظيره الأمريكي جو بايدن، على المساعدة غير المسبوقة التي قدمتها واشنطن لأوكرانيا منذ غزو القوات الروسية في فبراير الماضي.

وأوضح زيلينسكي أن بايدن قدم له مساعدات دفاعية ومالية غير مسبوقة، مبيناً أن هذا لا يسهم فقط في الانتصار في ساحة القتال، لكنه يدعم أيضاً الاقتصاد الأوكراني.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  5863
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021