• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات غزو أوكرانيا.. كييف تتعافى جزئياً ودرع روسية لحماية زابوريجيا

مستجدات غزو أوكرانيا.. كييف تتعافى جزئياً ودرع روسية لحماية زابوريجيا
نشر - متابعات أعلنت السلطات الأوكرانية، عودة الكهرباء إلى ملايين السكان بعد الهجوم الروسي الأخير، حيث تزامن ذلك مع قيام روسيا بنصب درع في أعلى موقع لتخزين النفايات النووية في زابوريجيا.

أوكرانيا تتعافى بعد قصف بنيتها التحتية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تمكنت من إعادة الكهرباء إلى نحو 6 ملايين شخص في الساعات الـ 24 الماضية، وذلك بعد الضربات الروسية العنيفة على نظام توليد الكهرباء.

ونوه رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، إلى عودة الخدمة إلى شبكة مترو الأنفاق، وكذلك إمدادات المياه لجميع السكان بعد يوم من الهجمات الأخيرة على البنية التحتية الحيوية بالمدينة، والتي أطلقت خلالها روسيا أكثر من 70 صاروخاً في واحدة من أكبر هجماتها منذ فبراير الماضي.

بوتين يطلب مقترحات من القادة العسكريين بشأن الحرب

سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لمقر العمليات، للحصول على مقترحات 12 من قادة القوات المسلحة بشأن الطريقة التي يعتقدون أن تستمر بها الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أسلحتها عالية الدقة أصابت أجزاء من المجمع الصناعي العسكري الأوكراني ومنشآت للطاقة وأخرى إدارية عسكرية، مما أجبر كييف على تطبيق قطع كهرباء طارئ في أنحاء البلاد.

روسيا تنصب درعاً أعلى موقع لتخزين النفايات النووية

تعمل روسيا على نصب درع لحماية موقع لتخزين النفايات النووية المستنفدة في محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وذلك لحمايته من القصف والطائرات المسيرة، على أن تصبح الدرع مكونة من ألواح شفافة مثبتة بعشرات الأسطوانات الخرسانية بارتفاع نحو 5 أمتار.

وبررت وزارة الدفاع الروسية، إطلاق قواتها لأكثر من 70 صاروخاً على البنية التحتية بأوكرانيا، بأن هذه الهجمات جاءت كمحاولة لإحباط وصول شحنة أسلحة وذخائر أجنبية إلى القوات الأوكرانية، والتي سيتم نقلها إلى مناطق القتال بين الجنود الروس والأوكرانيين.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2106
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021