• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

مصادر رداً على شكوى وزير الشؤون الإسلامية: السفر تحكمه أنظمة الطيران

مصادر رداً على شكوى وزير الشؤون الإسلامية: السفر تحكمه أنظمة الطيران
نشر - الرياض كشفت مصادر مطلعة، أن السفر من المملكة إلى جاكرتا مروراً بعدة دول تحكمه قوانين وأنظمة حريات الطيران، وذلك رداً على شكوى وزير الشؤون الإسلامية، عبد اللطيف آل الشيخ، بتفاجئه بتغيير مسار رحلته على متن الخطوط السعودية إلى جاكرتا والمرور بماليزياً.

وقالت المصادر لـ "أخبار 24" إنه بعد جائحة كوروناً خصص مطار جدة لجميع الرحلات إلى جاكرتا بأمر سام، نظراً لأن أغلب المسافرين إلى جاكرتا يكونون من المعتمرين من الجنسية الإندونيسية، لذا فإن السفر من أي مدينة بالمملكة يكون عبر مطار جدة إلى جاكرتا.

وفيما يخص المرور ببعض الدول خلال الرحلة، أكدت المصادر ان ذلك يحكمه حريات الطيران التسع والتي من أبرزها هدف التزود بالوقود أو إجراء صيانة للطائرات أو إنزال وأخذ ركاب من دولة ثالثة، فعلى سبيل المثال قد تتوقف رحلة من الرياض إلى لوس أنجلوس في لشبونة للتزود بالوقود.

وكان وزير الشؤون الإسلامية، عبد اللطيف آل الشيخ، قال في شكواه إن مسار الرحلة عجيب غريب من الرياض إلى جدة إلى جاكرتا، مضيفا أن الرحلة تأخرت ساعتين عن موعد الإقلاع في جدة، كما تفاجأ عند صعود الطائرة بأنه سيذهب إلى ماليزيا كوالالمبور ثم إلى جاكرتا، مؤكداً أن هذا المسار لم يكن في جدول الرحلة عند الحجز، متسائلا عن المسؤول عن إزعاج الركاب المسافرين في مثل هذه المواقف.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  520
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021