• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تنظم المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة

تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تنظم المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة
نشر - الرياض ينطلق المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة يوم الإثنين المقبل ولمدة 3 أيام، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير المعرفة وتبادل المعلومات في مجال البيئة والمياه والصحراء، والاستفادة من التقنيات الحديثة في دراسات المناطق الجافة وشبه الجافة ومواردها الطبيعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين متخذي القرار والخبراء والعلماء؛ للوصول إلى إيجاد حلول للتحديات ذات الصلة بالمياه والبيئة.

وتتماشى أهداف ومحاور هذا المؤتمر مع رؤية المملكة 2030 وخاصة في مجال اهتمامها بالبيئة وتوفير المياه والمحافظة عليها، ومع المبادرات التي أعلنتها المملكة وخاصة مبادرة السعودية الخضراء.

ويشارك في الجلسات العلمية للمؤتمر، مجموعة من الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه لاستعراض الحلول الإبداعية والابتكارات التي حصلوا بموجبها على الجائزة وآخر أبحاثهم ومنجزاتهم العلمية، إضافة إلى نخبة من العلماء والشخصيات البارزة لتقديم محاضرات ضمن محاور المؤتمر الرئيسية التي تشمل الموارد المائية والبيئة الجافة وترشيد استخدام المياه واستخدام التقنيات الحديثة في دراسات البيئة الجافة ومواردها الطبيعية.

يذكر أن المؤتمر يأتي بتنظيم جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء، وبمشاركة جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه، ومؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  546
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:15 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021