• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات الغزو الروسي.. استهداف رجال موسكو وأســلحـة كوريا الشمالية تـضرب كييف

مستجدات الغزو الروسي.. استهداف رجال موسكو وأســلحـة كوريا الشمالية تـضرب كييف
نشر - متابعات شهدت أجزاء من منطقتي خيرسون ودونيستك في أوكرانيا عمليات قصف جديدة استهدفت تحركات روسية، حيث تزامن ذلك مع إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي مشروعي قانونين ضد مجرمي الحـرب والنخبة الروسية.

مقـتل وإصابة مسؤولين روس

لقي المسؤول المحلي الروسي بمدينة خيرسون الأوكرانية آندري شتيبا مصرعه في هجوم بسيارة ملغومة، يُشتبه في أنها تعود لمجموعة من المسـلحـين الأوكرانيين، حيث ألقت الإدارة الروسية بمسؤولية قتـله على من وصفتهم بمجموعة من الإرهـابيين.

وأُصيب الرئيس السابق لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس روغوزين بجروح في ضـربة أوكرانية على دونيتسك، الأمر الذي سيضطره للخضوع لعملية جراحية لاستخراج شظايا القذيفة من منطقتي الظهر والكتف.

إقرار قوانين أمريكية ضد النخبة الروسية

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يوسع اختصاص وزارة العدل فيما يتعلق بملاحقة مرتكبي جرائم الحـرب، والذي سيتم إرساله للرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانوناً سارياً.

كما أقر المجلس مشروع قانون آخر يسمح للوزارة بنقل الأصول المصادرة من النخبة الروسية إلى أوكرانيا، والذي تم تمريره كتعديل لمشروع قانون التمويل السنوي للكونجرس، وينص على نقل هذه الأصول إلى وزارة الخارجية التي توزعها قيمتها كمساعدات خارجية.

كوريا الشمالية تمد "فاغنر" الروسية بالأسـلحة

قال البيت الأبيض إن مجموعة فاغنر العسكرية الروسية شبه الرسمية، استلمت شحنة من الأسـلـحة من كوريا الشمالية للمساعدة في تعزيز موقف القوات الروسية في أوكرانيا، وتشمل الشحنة صواريخ وقذائف معدة خصيصاً لقوات المشاة الروسية.

وأكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجيش الروسي سيجد سلاحاً مضاداً للتصدي لمنظومة الدفاع الجوي باتريوت الذي ستمنحه الولايات المتحدة لأوكرانيا، مشيراً إلى أن المنظومة قديمة جداً ولا تعمل كنظام إس- 300 الروسي الحديث.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3133
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021