• ×
الأربعاء 17 رجب 1444 | 1444-06-23

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تُضاعف إنتاج الأسلـحة ومساعدات أمريكية لأوكرانيا

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تُضاعف إنتاج الأسلـحة ومساعدات أمريكية لأوكرانيا
نشر - متابعات طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من شركات الأسلحة الروسية زيادة معدلات تصنيع وإنتاج الأسلحة لتزويد الجيش على الجبهة الأوكرانية، في حين أقرت واشنطن إرسال مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 45 مليار دولار بينها صواريخ باتريوت.

روسيا تزيد من إنتاج الأسلحة

وجه الرئيس الروسي، رؤساء شركات تصنيع الأسلحة في روسيا بالعمل على زيادة إنتاجهم، لضمان حصول وحدات الجيش الروسي وقوات الخطوط الأمامية على كل ما يحتاجونه من أسلحة ومعدات وذخيرة وعتاد بالكميات اللازمة والجودة المناسبة في أقرب وقت ممكن.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن موسكو قد تخفّض إنتاجها النفطي بمقدار 500 إلى 700 ألف برميل في اليوم مطلع 2023، وذلك رداً على اعتماد الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع وأستراليا سقفاً لأسعار النفط الروسي.

مساعدات أمريكية وهولندية لأوكرانيا

أقرّ البيت الأبيض إرسال مساعدات إضافية بقيمة 45 مليون دولار تشمل منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية لمساعدة أوكرانيا في التصدي للهجمات الروسية، فيما لم تبدي واشنطن رغبتها في تزويد كييف بدبابات قتال حديثة والصواريخ بعيدة المدى (أتاكمز) المتطورة.

وكشف رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، عن توفير مبلغ إجمالي قيمته 2.5 مليار يورو لدعم أوكرانيا في 2023 تعتمد سبل استخدامه على مجريات الحرب ضد روسيا، مشيراً إلى أن تلك الأموال ضرورية للدعم العسكري وأعمال التصليح وجهود التصدي للهجمات الروسية.

تراجع حصاد الحبوب الأوكرانية بنسبة 40%

أعلن رئيس جمعية الحبوب الأوكرانية سيرغي إيفاشينكو، انخفاض نتائج موسم حصاد الحبوب في البلاد بنسبة تصل إلى 40%، حيث يتراوح المحصول المتوقع لعام 2022 بين 65 و66 مليون طن، بعد محصول قياسي بلغ 106 ملايين طن العام الماضي، وذلك بسبب نقص البذور والوقود جراء الحرب.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  10517
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:33 مساءً الأربعاء 17 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021