• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

"السياحة" تحث المستثمرين على ضرورة الالتزام بلوائحها الجديدة

"السياحة" تحث المستثمرين على ضرورة الالتزام بلوائحها الجديدة
نشر - الرياض حثت وزارة السياحة، اليوم (الثلاثاء)، المستثمرين في قطاعاتها داخل المملكة على ضرورة الالتزام بلوائحها الجديدة التي تم إصدارها مؤخرا، ومن بينها لوائح مرفق الضيافة، وخدمات السفر، والإرشاد السياحي، وإدارة مرافق الضيافة السياحية.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي ضمن اللوائح الجديدة التي جرى إصدارها مؤخراً بناءً على النظام الجديد، وفي إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية التي تهدف إلى تطوير قطاع السياحة في المملكة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لتضاهي أفضل الممارسات العالمية وتحفظ حقوق السائح.

وأوضحت أن لائحة مرفق الضيافة السياحي تعنى بتنظيم عمل الوحدات العقارية المؤثثة التي توفر خدمة المبيت اليومي للنزلاء، وتؤكد على ضرورة حصول كافة الوحدات العقارية المؤثثة التي تستخدم لأغراض توفير خدمة المبيت للسياح على ترخيص رسمي من وزارة السياحة.

وأبانت أن لائحة إدارة مرافق الضيافة السياحية حددت إجراءات الحصول على الترخيص اللازم وضوابطه وشروطه، والالتزامات المستمرة على المرخص له، وشملت عدة أمور من بينها الترخيص والإعفاءات والالتزامات المستمرة بين مقدم الخدمة والوزارة.

يذكر أن وزارة السياحة منحت المستثمرين في هذه القطاعات مهلة 90 يوماً لمواءمة أوضاعهم مع الاشتراطات والمعايير الجديدة.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1066
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:35 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021