• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

بدر الشراري.. كفيف تحدى إعاقته وفاز على المبصرين بسباقات الخيل

بدر الشراري.. كفيف تحدى إعاقته وفاز على المبصرين بسباقات الخيل
نشر - الرياض متجاوزا كل الصعاب، ومتفوقا على كل التحديات والعقبات، تمكن الشاب بدر الشراري من تجاوز إعاقته البصرية، ليصبح أول كفيف سعودي يحصل على البطاقة الدولية للفروسية.

ميدالية ذهبية

وفي سابقة من نوعها حصل الشراري، على كأس الفروسية والميدالية الذهبية في مسابقات الخيل، وفاز بالمركز الأول على المتسابقين المبصرين في سباق قفز الحواجز 40 -60 مع الاتحاد السعودي.

والشراري عاش كفيفًا منذ نعومة أظافره، وتعلّم لغة "برايل" خلال مراحل دراسته، وحصل على أول جهاز برايل رقمي عبر إحدى الجمعيات التي شجعته على الالتحاق بدورة فروسية ليحصل على درع التخرج.

اليوم العالمي للغة "برايل"

وبالتزامن مع اليوم العالمي للغة "برايل" الذي يوافق 4 يناير من كل عام، قال الشراري، إن إعاقته البصرية لم تمنعه من تحقيق حلمه منذ الصغر، مشيرا إلى أن جواده يشعره بأنه يطير وفق السحاب عندما يتسابق مع إخوانه المبصرين.

من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "لأجلهم" الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر، أهمية امتلاك الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لجهاز "برايل"، مشيرة إلى أن عدم امتلاكه سيحد من إمكانياتهم وخاصة طلاب الجامعات.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2028
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:55 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021