• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

"المواصفات" تدعو الموردين لإصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية وتسجيلها في "سابر"

"المواصفات" تدعو الموردين لإصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية وتسجيلها في "سابر"
نشر - الرياض دعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المورّدين لإصدار الإقرار الذاتي وشهادة الإرسالية للمنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية وتسجيلها في منصة "سابر".

وأوضحت "الهيئة" أن ذلك يأتي بهدف تسريع عملية الفسح الجمركي؛ ورفع مستويات السلامة والجودة للمنتجات الاستهلاكية، والتأكد من خلو المنتجات من أي عيوب قد تؤثر على سلامة المستهلك والحفاظ على البيئة.

وأضافت أنّ منصة سابر الإلكترونية تسهّل على المستفيدين من المستوردين والمصنّعين المحليين الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المقبولة لديها حول العالم للحصول على شهادات المطابقة والإرسالية المطلوبة وتسجيلها بمنصة سابر في بلد المنشأ، مما يسهم في تسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي وتقليص الوقت المستغرق في عملية المطابقة بشكل إلكتروني.

وأبانت أن إجراءات تسجيل المنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية بخطوات سهلة وميسرة بدءاً من الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر وتسجيل الدخول، ثم إضافة المنتجات، وبعد ذلك طلب إقرار ذاتي للمنتجات المحلية أو المستوردة، وأخيراً إصدار شهادة إرسالية للمنتجات المستوردة.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3991
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:29 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021