• ×
الثلاثاء 8 رمضان 1442 | 1442-09-08
عبدالله عسيري

( ما لن يفهمه الآخرون )

عبدالله عسيري

 0  0  5668
عبدالله عسيري
كتابة/ عبدالله عسيري



بفضل من الله عز وجل و على مدى قرون طويله ظلت القبائل المنتشره في شبه الجزيره العربيه محافظه على عاداتها و تقاليدها و قيمها الاسلاميه و شيمها العربيه الاصيله و محافظه على هويتها المستمده من تلك الشيم و القيم و المعتقدات السليمه بالرغم من تعاقب الدول و الدويلات عليها .
الكثير من الصعوبات واجهها سكان هذه الارض من فقر و مرض و شقاء و شح في الموارد و اسباب العيش . صحاري قاحله و جبال وعره و اوديه جافه لا انهار و لا بساتين و لا مدن عامره بالتجاره و الاسواق و القوافل ما عدا استثناءات قليله .
في القرنين الاخيرين لم يكن هنالك ما يجعل الدول العظمى ترسل جيوشها و سراياها الى هذه المنطقه و اعتبرت ان الدخول الى هذه الاراضي مغامره محفوفه بالمخاطر و غير مجديه و ضررها اكبر من نفعها .
تلك مقادير المولى سبحانه في أن حمى شبه الجزيره و ساكنيها من ويلات الحروب و الاستعمار و الاطماع الخارجيه مما جعلهم محافظين على مكتسباتهم العربيه و الاسلاميه دون تأثر بغيرهم او اجبار لهم على الإنسلاخ من هويتهم الخاصه حتى حين خضعوا للحكم الاجنبي التركي كانوا يلفظون ثقافة هؤلاء و استمروا في مقاومتهم و التصدي لهم و اعتبروهم أغراب لا ينتمون إليهم و لم يتقبلوهم بأي حال من الأحوال حتى سخر الله لهم من أبناء جلدتهم من يحكمهم و يوحد صفهم و يجمع كلمتهم و يقودهم للخروج من أصعب الظروف بتوفيق من الله عز و جل و سار على هذا النهج أبنائه من بعده و استمرت مسيرة العطاء و التنمية حتى يومنا هذا .
علاقة الحاكم بالمحكوم لدينا هي أولا واجب ديني و بيعة و ولاء حقيقي و هي ناتجه عن قناعه تامه و محبه و هذا ما لن يفهمه الكثير ممن يسعون ليل نهار إلى تشويه أنظمة الحكم الخليجيه و نعتها بالرجعية و الدكتاتوريه و القمعيه و غيرها من الأوصاف و تلميع صورة الأنظمه الأخرى و تزيين مناظر الانتخاب و الديموقراطيه المزيفه و الحزبيه و رفع الشعارات الرنانه الكاذبه من حريات و حقوق و عدل و مساواه و هذا كله لن يجدي نفعا مع شعب و بفضل من الله لم يعاني من وطأة الاستعمار و تبعاته و آثاره و يعلم جيدا واجبه تجاه دينه و ولاة أمره و تجاه وطنه الذي يفديه بنفسه و ماله و ولده .
بواسطة : عبدالله عسيري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إثر وقوع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 مساءً الثلاثاء 8 رمضان 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة