• ×
الأحد 1 جمادى الأول 1443 | 1443-04-29

خبرات تراكمية يستخدمها أفراد الدوريات الراجلة بإدارة المجاهدين

شاهد.. قَصّاص الأثر "المالكي": نتتبع أثر المهربين رغم وعورة التضاريس

شاهد.. قَصّاص الأثر "المالكي": نتتبع أثر المهربين رغم وعورة التضاريس
فريق التحرير كشف أشهر قصّاصي الأثر بإدارة المجاهدين بمنطقة جازان يحيى بن جابر المالكي، أنه ورث هذه الطريقة من الأجداد، حيث يستطيع من خلالها التعرف على المهربين وأماكن وجودهم، رغم التضاريس الوعرة وصعوبة الطرق الجبلية.

وأوضح "المالكي" أنه يقوم بمتابعة آثار المهربين، ويتتبعها حتى الوصول إلى موقع هؤلاء المهربين، بالتعاون مع مجموعة الدورية الراجلة الذين عمل على تدريبهم خلال دورات تدريبية في القطاع؛ استفاد منها مجموعة من الأفراد، وصارت لديهم الخبرة والدراية الكافية بتقصّي الأثر.

وقال "المالكي": هذه الطريقة كشفت لنا اليوم عدداً من المهربين، وتم إلقاء القبض عليهم داخل بيت حجري، وسيتم تسليمهم للقطاع، وإكمال الإجراءات النظامية المتبعة.

وقد عُرف "قصّ الأثر" عند العرب منذ القدم، وهو الاستدلال بآثار الأقدام والخفاف والحوافر، وهي خبرات تراكمية يستخدمها اليوم أفراد الدوريات الراجلة بإدارة المجاهدين في منطقة جازان، وخصوصاً في القطاع الجبلي؛ من أجل كشف المتسللين والمهربين رغم التضاريس الوعرة وخطورة الطرق الجبلية.
image
image
image
image
image



بواسطة : mutab
 0  0  2089
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رسالة خطية إلى أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة، تتعلق..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:04 مساءً الأحد 1 جمادى الأول 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021