• ×
الأحد 1 جمادى الأول 1443 | 1443-04-29

5 عمال بناء يفقدون أرواحهم كل شهر في حوادث العمل

5 عمال بناء يفقدون أرواحهم كل شهر في حوادث العمل
فريق التحرير أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، في تقرير لها الأربعاء (23 أغسطس 2017)، أن 5 عمال بناء يفقدون أرواحهم كل شهر أثناء عملهم، وذلك بعد مصرع اثنين من العمال في مقاطعة "قم" الأسبوع الماضي.

فقد توفي عامل بناء (35 عامًا) كان يعمل في ورشة بشارع هنرستان في محافظة "قم" إثر سقوطه من أعلى، وقبل يومين من الحادث فقد عامل بناء آخر حياته أيضًا في نفس المحافظة إثر حادث مماثل.

وقال عباس شيري المتحدث باسم جمعية عمال البناء في إيران، إن كل شهر يفقد خمسة أو ستة عمال بناء في البلاد حياتهم لأسباب مختلفة، مثل السقوط من أماكن مرتفعة، مشيرًا إلى أن تراجع عمليات البناء والتشييد لم يؤد إلى خفض نسبة الإصابات بين العمال.

وأضاف شيري "هذا يوضح أن أصحاب العمل أو المقاولين العاملين في هذه الورش لا يفكرون إلا في تسريع عملية إتمام مشاريعهم، ولا يهتمون بتجهيز وتأمين هذه الورش".

وعن حالة السلامة في أماكن العمل والمؤسسات في إيران، قال سيد حسن نائب مدير العلاقات العامة في وزارة العمل أن أكثر من 1400 شخص في البلاد سنويًا يفقدون حياتهم بسبب حوادث العمل، وأضاف: "بالوقوف على مدى الضرر الذي تسببه الحوادث الناجمة عن العمل في إيران يمكننا إدراك عمق الكارثة والمخاوف المرتبطة بها". وتابع قائلًا، "وفقًا لمنظمة العمل الدولية فإن وفاة كل فرد، بصرف النظر عن التبعات المأساوية التي تلحق بأسرته، تسبب ضررًا مباشرًا على الاقتصاد"



بواسطة : أماني
 0  0  2654
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رسالة خطية إلى أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة، تتعلق..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 مساءً الأحد 1 جمادى الأول 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021