• ×
الإثنين 7 رمضان 1442 | 1442-09-06

تفوق سعودي في مواجهات المنتخب العماني

تفوق سعودي في مواجهات المنتخب العماني
فريق التحرير يأمل المنتخب السعودي في أن يقف التاريخ بجانبه حينما يواجه نظيره العماني يوم الخميس على ستاد نادي الكويت في ختام مواجهات المجموعة الأولى في خليجي 23.
ويعتبر المنتخب السعودي بمثابة العقدة لنظيره العماني الذي فشل في تحقيق أي انتصار في مواجهاتهما سوا في مناسبة وحيدة كانت في نهائي خليجي 19 حينما انتصر بالنهائي بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الشوطين الاصلي والاضافي.
والتقى المنتخبان في 13 نسخة لكأس الخليج ابتداءً من النسخة الرابعة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، في حين آخر لقاءاتهما كان في خليجي 19 الذي أقيم في عمان عام 2009.
ونجح المنتخب السعودي بفرض سيطرته المطلقة في مواجهاته أمام المنتخب العماني حيث انتصر في 12 مباراة على التوالي وهي أطول سلسلة انتصارات للأخضر على المنتخبات الخليجية.
وبدأت لقاءاتهما في الدورة الرابعة التي أقيمت في قطر وانتهى اللقاء بفوز الأخضر 3-1، وفي مواجهتهما الثانية التي أقيمت في الدورة الخامسة التي احتضنتها بغداد انتهت المواجهة بفوز الاخضر برباعية نظيفة.
وتواصل الاداء المميز للمنتخب السعودي في مواجهاته امام عمان حيث انتصر في مواجهته الثالثة على التوالي في النسخة السادسة التي اقيمت في الامارات بنتيجة بثلاثية نظيفة.
وفشل المنتخب العماني في تحقيق انتصاره الأول على الأخضر حينما استضاف النسخة السابعة والتقوا في العاصمة مسقط بعدما حسم المنتخب السعودي المواجهة لصالحه بفوزه 3-1، وهي ذات النتيجة التي حسم بها الاخضر لقاءه أمام نظيره العماني في النسخة الثامنة التي أقيمت في البحرين.
وتواصل توهج الاخضر بعدما أكد تفوقه على المنتخب العماني في النسخة التاسعة التي اقيمت بالرياض بفوزه 2-صفر، ليكرر ذات النتيجة في لقاءهما الذي أقيم في النسخة 11 التي اقيمت في قطر.
وفي النسخة 12 التي أقيمت في الامارات وحقق المنتخب السعودي اول ألقابه الخليجية فاز الأخضر على نظيره العماني 2-1.
وعاد المنتخب السعودي وكرر تفوقه على المنتخب العماني بمسقط حينما التقوا في النسخة 13 وانتصر بهدف نظيف ليعود ويكرر ذات النتيجة في مواجهتهما التي اقيمت في النسخة 14 التي اقيمت في البحرين.
وفي خليجي 15 الذي احتضنته الرياض وحقق لقبه المنتخب السعودي فاز الأخضر بنتيجة 2-1، ليواصل تفوقه ويحقق آخر انتصاراته على المنتخب العماني في خليجي 16 الذي أقيم في الكويت.
وفي خليجي 19 الذي أقيم في العاصمة مسقط، أنهى المنتخب العماني سلسلة انتصارات الأخضر بعدما توج بأول ألقابه الخليجية بفوزه بركلات الترجيح 6-5 في المواجهة التي انتهى شوطيها الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي.



بواسطة : أماني
 0  0  1815
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

خادم الحرمين الشريفين يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" إلى الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بنقل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" أبناء محمد عبدالرحمن ووالديهما من...

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم. وكانت...

"الشؤون الإسلامية" تدشن برنامجي خادم الحرمين الشريفين للتمور وإفطار الصائمين بجيبوتي

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمكتب الملحق الديني في سفارة المملكة بجيبوتي العاصمة، برنامجي خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين، وهدية...

أمانة القصيم تنفذ 11 ألف جولة رقابية على المنشآت الغذائية

نفذت أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة خلال الخمس أيام الأولى من شهر رمضان المبارك أكثر من (11) ألف جولة رقابية على المنشآت الغذائية والصحية على...

سمو أمير القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة المنطقة الجديد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة...

ينكصار: المرأة السعودية وضعت بصمات لافتة في العمل الدبلوماسي

تؤدي المرأة السعودية في المملكة دوراً تنموياً ومحورياً في رؤية 2030 وضعتها في المقدمة، وأكدت على مشاركتها الكاملة في سوق العمل بشتى المناصب. مدير الإدارة...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحاً الإثنين 7 رمضان 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة