• ×
السبت 21 ذو الحجة 1442 | 1442-12-20

لماذا طلب محتجز رهائن باريس الاتصال بالسفير الإيراني؟

لماذا طلب محتجز رهائن باريس الاتصال بالسفير الإيراني؟
فريق التحرير كشفت وسائل إعلام فرنسية، معلومات جديدة عن المسلح الذي احتجز عددًا من الرهائن في الدائرة العاشرة بالعاصمة باريس وادعى أنه بحوزته قنبلة، وطلب الاتصال بالسفير الإيراني قبل إلقاء القبض عليه وتحرير الرهائن.

وقال "فرانس إنفو"، في تقرير > استمر القلق أكثر من ثلاث ساعات، بعد أن احتجز رجل عدة رهائن في مبنى بالحي العاشر بباريس، وعندما هاجمت الشرطة المكان كان لا يزال بحوزته رهينتين، حيث أُطلق سراحهما دون أن يصاب بأذى.

وأوضح أن الرجل الذي ألقي القبض عليه، وضع في الحجز، لكن الأسباب الذي دفعته للقيام بهذا العمل الإجرامي لا تزال مجهولة، مؤكدًا أن الحادث وقع حوالي الساعة السادسة مساءً في مبنى بأحد شوارع الحي العاشر بباريس، وهو حي نابض بالحياة وسط العاصمة.

وتابع: "تم تطويق المكان بعدد كبير من أفراد الشرطة، وإجلاء الأشخاص أو حصرهم، وبدأت المفاوضات مع محتجز الرهائن قبل الهجوم، وإنهاء الأزمة".

وأكد أنه أطلق سراح رهينتين أثناء الهجوم، حيث عثر عليهما آمنين، ووفقًا لمقر شرطة باريس، تمكن شخص واحد من الفرار خلال اللحظات الأولى لاحتجاز الرهائن.

وأوضح مصدر قضائي لـ"فرانس إنفو"، أن محتجز الرهائن مغربي الجنسية يبلغ من العمر 26 عامًا، ولم يكن موجودًا على قائمة "S " للمتطرفين، أو لديه تقارير ذات الطابع إرهابي.

وبين الموقع الفرنسي أن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيقًا بتهمة "الاختطاف والاحتجاز القسري" و"العنف المسلح" و"الشروع في القتل"، إضافة إلى تهم أخرى.

وعن الدوافع، أشار مصدر قريب من الملف، إلى أن الأقوال التي أدلى بها خلال استجوابه مع المحققين كانت "غير متسقة"، ما يفسر سبب طلبه الاتصال بالسفير الإيراني.

من جهتها قالت قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية، إن محتجز الرهائن وأطلق على نفسه اسم "كريس"، كانت أقواله مشوشة خلال مفاوضاته مع الشرطة.

وأكدت أنه خلال احتجازه الرهائن، طلب الرجل الاتصال بالسفير الإيراني في باريس، ثم تحدث أيضًا عن هجمات 11 سبتمبر، وقضية محمد مراح، منفذ هجمات تولوز، وأيضًا الشاب ثيو، المغتصب على يد الشرطة.



بواسطة : أماني
 0  0  3145
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن النيابة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الجناة في جرائم الاتجار بالأشخاص، مبيناً أن..

مواضيع مقترحة

النائب العام: لاتهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص والضحايا يتلقون رعاية خاصة

أكد معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن النيابة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الجناة في جرائم الاتجار بالأشخاص، مبيناً أن ضحايا...

"الغذاء والدواء": أسعار الأدوية محددة .. ولا صحة لما يتم تداوله حول إلغاء تسعير الأدوية

أوضحتْ الهيئة العامة للغذاء والدواء بأنَّ أسعار الأدوية لازالت محددة من قبل الهيئة ولا صحة لإلغاء تسعيرها ، وأنه يمكن التعرف على السعر المحدد من الهيئة من...

مهرجان بريدة للتمور ينطلق الأحد المقبل

ينطلق الأحد القادم بمدينة التمور ببريدة " مهرجان بريدة للتمور "بتنظيم من أمانة منطقة القصيم وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع وزارة...

الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح ثلاثة مساجد بعد تعقيمها في ثلاث مناطق

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة افتتاح ثلاثة مساجد بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في ثلاث مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف...

الحج والعمرة: عدم السماح للأطفال بالدخول للساحات أو المسجد الحرام

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن عدم السماح للأطفال بالدخول للساحات أو المسجد الحرام. وقالت وزارة...

القبض على (5) مقيمين ارتكبوا جرائم تمثلت في إتلاف كبائن توزيع كهرباء بالرياض

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن تمكن الجهة...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:45 مساءً السبت 21 ذو الحجة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة